Joud
Joud

نحارب الإقصاء الإجتماعي والإقتصادي عبر التربية والتكوينات المهنية

تعاونية الود الحرفي لتعليم الخياطة للنساء

الود الحرفي هي تعاونية لتعليم الخياطة عصرية-تقليدية والطرز أيضا للنساء، يتواجد مقر عملها بمدينة بركان، بها مجموعة من الأعضاء 8 نساء وكاتب عام ورئيسة وتشتغل بها أزيد من 40 نسوة نشيطين. كانت التعاونية تعرف بطئا شديدا في العمل، يرجع ذلك لعدم توفرها على آلات خياطة كافية، لكن بعد تواصلها مع مؤسسة جود قامت الأخيرة بدعمهم ماديا، ما مكن التعاونية من اقتناء العديد من آلات الخياطة للعمل بها وزيادة الإنتاج.

السيدة وداد، رئيسة تعاونية الود الحرفي لتعليم الخياطة 

نستعرض لكم بعض الأسئلة التي طرحناها على رئيسة التعاونية السيدة وداد بخصوص الدعم الذي قدم للتعاونية من مؤسسة جود وكانت إجاباتها كالتالي:

- كيف تعرفتم على مؤسسة جود للتنمية؟

   تعرفنا على مؤسسة جود للتنمية عن طريق جمعية ببركان، وبما أن مؤسستكم المحترمة لها سمعة طيبة لم نتردد في البحث عنها من خلال الجمعيات.

كيف كان يتسم عملكم قبل الدعم المالي الذي قدمته المؤسسة لكم؟

  كان يتسم عمل التعاونية قبل الدعم المالي بحركة شبه بطيئة، بحيث كان العمل لا بأس به، أيضا كنا نعاني من نقص آلات الخياطة لكون التعاونية تتوفر على الكثير من النساء سواء أعضاء أو يد عاملة لكنهم لا يجدون أدوات العمل.

كيف ساهم هذا الدعم في تطور عملكم وتنزيل آفاقكم المستقبلية؟ 

   كان الدعم بمثابة الانطلاقة الحقيقية لعمل التعاونية، بحيث مكن الدعم من اقتناء آلات الخياطة وإعطاء فرصة لكل أعضاء التعاونية للعمل والإنتاج أكثر.

كلمة أخيرة في حق مؤسسة جود للتنمية

نشكر مؤسسة جود للتنمية على هذه المبادرة، ونثني على مجهوداتها والسهر الدائم على استمرار نمو التعاونية ونسأل الله أن يوفقها لكل خير.