Joud
Joud

نعمل من أجل محاربة الإقصاء الإجتماعي

مؤسسة جود للتنمية تدعم قافلة طبية مجانية بجهة بني ملال خنيفرة

في إطار تقريب الخدمات الصحية من الفئات المعوزة، تحاول مؤسسة جود للتنمية جاهدة تنظيم أكبر عدد ممكن من القوافل الطبية العامة والمتخصصة في المناطق القروية والحضرية، بشراكة مع الجمعيات المحلية، ما يترجم رغبة المؤسسة في ضمان ولوج الجميع للعلاج. فإلى حدود الساعة زارت القوافل الطبية الخاصة بالمؤسسة أقاليم كثيرة في جميع جهات المملكة، واستفادوا منها آلاف المواطنين القاطنين في الأوساط القروية والتي تعاني من بعد مصادر العلاج.

وحطت القافلة الطبية الخاصة بالمؤسسة رحالها هذه المرة بجهة بني ملال خنيفرة، وتحديدا بجماعة أولاد عبدون دوار لمراهنة سيدي الغزواني، هذه القافلة التي نظمت بشراكة مع جمعية لنتواصل وجمعية البشرى للتضامن والتنمية القروية، والتي كانت تحت عنوان “أيدينا ممدودة لكم”. تميزت بحضور مجموعة من الأطباء والممرضين واستفادة ما يناهز 350 فردا من سكان المنطقة.

واستهدفت هذه القافلة النساء الأرامل، المطلقات، الأشخاص في وضعية صعبة، ذوي الإعاقة، المسنين والأطفال، وكان الهدف من الحملة هو مساعدة الساكنة ودعم الفئة الهشة لتمكنها من الاستفادة من الإمكانيات المتاحة لدى الجمعيات الممثلة للمجتمع المدني، وذلك بتقديم فحوصات في الطب العام، وتحاليل البول بالإضافة لقياس ضغط الدم ونبضات القلب، وتوزيع أدوية بالمجان.

ولعبت هذه القافلة دورا كبيرا في تقريب الخدمات الطبية من سكان المنطقة، في ظل ضعف مردود مستوصفات الأحياء، وعدم قدرتهم على توفير مصاريف العلاج، والأدوية؛ حيث عبر جل المستفيدين عن سعادتهم وامتنانهم لمؤسسة جود للتنمية، التي عملت على توفير أطباء مختصين بجانبهم لتقديم المساعدة لهم والاستشارة الطبية. 

 

وتعرف حملاتنا الطبية نجاحا قويا من حيث التنظيم واللوجستيك، حيث يسهر عليها جميع المنخرطين بمساعدة رجال الأمن، الدرك الملكي والقوات المساعدة، الذين نود أن نشكرهم جزيل الشكر، كما أننا لا ننسى كل الأطقم الطبية التطوعية والجمعيات المحلية والجهات الإدارية، التي لم تتوانى عن تقديم يد المساعدة إلينا لتتم هذه القوافل الطبية بنجاح.